م يمر الكثير من الوقت منذ أن قامت العملاقة الصينية شايومي بإصدار هاتفها اللوحي Redmi Note 2 إلى الأسواق، و قد إستطاعت سحب البساط من شركات أخرى بتحقيق مبيعات وصلت إلى أكثر من مليون و نصف نسخة في مدة قياسية.
حيث إستطاعت الشركة بيع أزيد من 800 ألف نسخة فقط في الأيام الأولى منذ إصداره في السوق المحلية، ما أهلها لتحقيق أرقام جيدة في ربعها المالي الأخير، و الجدير بالذكر أن هذه الأرقام متعلقة بالسوق الصينية فقط حيث أن الهاتف غير متوفر عالميا لكن هذا لا يمنع البعض من شراءه من متاجر إلكترونية، ما قد يزيد عدد المبيعات بشكل قليل ربما.
شايومي أيضا رفعت من مستوى المنافسة في الصين، و ذلك بفضل خطوط إنتاج تعتمد على المواصفات التقنية المتوسطة و العالية و بسعر رخيص نسبيا، و يعود ذلك عموما إلى عدم إعتماد الشركة على أية وسائل أو حملات إعلانية الأمر الذي قد يضاعف من سعر أي منتج تقوم به، لكن من جهة أخرى فقد أصبحنا نرى شركات أخرى مثل هواوي و لينوفو تعتمدان على نفس الإستراتيجية من خلال تصميم هواتف جيدة موجهة للأسواق الناشئة بالضبط و ذلك لتجنب أي منافسة مباشرة مع عمالقة مثل إل جي، سامسونغ أو آبل، مع أن الأمر لم يمنع الأخيرة من تصدر أرقام المبيعات في الصين إلا أن التوقعات المالية و السوقية تشير إلى قدرة شايومي على تصدر القائمة في غضون سنتين من الآن.
التسميات: شايومي
عبدالصبور مرجاوي.
إسمي عبدالصبور مرجاوى من مصر عمري 31 سنة اعلن اي سلعة او خدمة تابعني على: فيس بوك , تويتر or جوجل+ إشترك في قناتي على يوتيوب
0 التعليقات :